• about us
  • media book
  • subscribe
  • archive
بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق بمناسبة يوم الصحة العالمي: خمس نصائح غذائية في خمس دقائق
إرشادات
لماذا لا نتمسك بالاشياء دور اللادارة في انجاز العمل
جميعنا نضع خطط مستقبلية، لكن قليلاً جداً ما نبقى على نهج هذه الخطط.
اليك بعض الأمثلة اليومية:
- تقرّرين اتباع حمية غذائية، لكن ينتهي بك أول يوم بفسخ الريجيم الغذائي.
- تقرّرين العمل بجدّ على مشروع ما، ثم يتشتت ذهنك دون أن تدري كيف حصل ذلك.
- أو مثلاً تقرّرين ارتياد النادي الرياضي لأربعة مرات على الأقل، لكن يمرّ الشهر دون أن تذهبي الى النادي الا مرة واحدة او مرتين.
لماذا يحدث ذلك؟ هل أنتِ فعلاً غير منضبطة؟ هل أنت كاذبة مع نفسك؟ حالة ميؤوس منها؟ تفضلين الكسل على العمل؟
اليك الاسباب التي تضعك في مثل هذه المواقف:
- لا تأخذين الأمور على محمل الجد، وتعتقدين أن الأمر أسهل من أن تتابعينه. على الرغم من كل الادلة السابقة التي تطلبت جهداّ لاتمام الأمر، تستخفين بالمجهود الذي يجب أن تضعينه كي تجز عملاً ما.
- أنت فقط تنسين أن عليك عمل شيء ما، ثم تتذكرين لاحقاً ما فاتك، وتشعرين بالخذلان، وخيبة الأمل، وتستسلمين في النهاية دون اتمام ما ترغبين القيام به.
- تهربين من الانزعاج، فعندما تواجهين اعمالاً صعبة في مكان عملك مثلاً، تشعرين بعدم اليقين أنك تستطيعين انجاز هذا العمل.
- تتعرّضين للاغراء يومياً، كأن يغريك كيك بالشوكولا عندما تقررين اتباع حمية غذائية، يجب أن تتحلي بالارادة المطلقة لانجاز خططك.
- عندما تشغلين المنطق وتقنعين نفسك أن لا بأس بأن تأكلي قطعة واحدة من الكيك في فترة الريجيم، وينتهي المطاف بأن تنتهي تلك الفترة من قبل أن تبدأ اصلاً.
- إعادة التفاوض مع نفسك، هي نوع آخر من المنطق، كأن تأجيل عملاً ما الى الغد بحجة التعب مثلاً، انها استجابة معتادة لعدم رغبتك بعمل ما.

- عندما تكرهين تجربة ما، تتجنبين الاشياء التي تتعلّق بتلك التجربة: مثلاً عندما تكرهين الخضار ستتجنبين حتماً تناولها حتى لو نصحك الطبيب بذلك. لست مجبرة ان تحبي كل شيء حولك، لكن يجب ان تؤمني ان لديك القوة الكافية لتقبل اي شيء.
- تنسين لماذا العمل الذي يجب أن تقومي به مهماً، فربما تبدأين اول اسبوع بجدية، ثم تتلاشى الجدية لتجدي نفسك قد بدأت يتناسب مهمتك.
- عندما يخيب أملك بتوقعاتك، فقط تعلمي من تجربتك واستجمعي قوتك وابدأي من جديد.
- قد تواجهك عوائق كثيرة، كأن تفضلي تناول وجبة سريعة عوضاً عن أكلة صحية قد تتطلب وقتاً أكثر في تحضيرها، يجب أن تتخطي كل العوائق التي قد تواجهك عندما تنوين لاقيام بخطط معينة.
انها اسباب تواجهك يومياً، يجب أخذها بعين الاعتبار وايجاد حلول لكن ما قد تواجهينه، وان تكون لديك الارادة القوية والكافية لانجاز مهامك بنجاح.
  • about us
  • media book
  • subscribe
  • archive
  • contact us

ADDRESS: dar assayad sal said freiha street - hazmieh p.o. box: 11 - 1038 beirut - lebanon

tel: 961 5 456 376/4 - 961 5 457 261 fax: 961 5 452 700 e-mail: fairuzmagazine@dar-assayad.com

website:www.fairuzmagazine.com