1- جويل شكر فرج الله، ريتا كرم تابت وفريدا أبي خليل لبّس، ما الذي جمعكن تحت سقف الرأي الواحد؟
- نحن ثلاث صديقات، محامية، مهندسة ومتخصصة في مجال التسويق. صحيح أننا نعمل في مجالات مختلفة لكن حبنا للموضة هو ما جمعنا على إنشاء هذه الشركة التي جمعت حبّ ريتا للتصميم عامة وشغف جويل لمواكبة تطورات الموضة وآخر الإبتكارات واهتمام فريدا بالتسويق والبيع لما تتمتع به من خبرات بهذا المجال عبر كيفية إرضاء الزبائن وتقديم ما يستهويهم .
وهنا كانت بداية VitamineSea
2- هل تعتقدن ان هذا النوع من التعاطي التجاري سوف يقضي في مرحلة ما على الشكل التقليدي المعروف ؟
نسميه "التسهيلات والراحة في تصرفكم ". متجر يعمل عبر الإنترنت ليس مفتوحاً فحسب ، بل يعمل أيضاً على مدار الساعة ومدار السنة، لذلك ، التسوق وفقاً لراحة المستهلك وترفيهه هو ممكن جداً . بمساعدة التكنولوجيا الجديدة ، بدأت في جميع أنحاء العالم ظاهرة شراء السلع عبر الإنترنت عن طريق الجلوس في منازلهم وهو أمر سهل جدا ويتيح للتجار معرفة زبائنهم بشكل أفضل ، من أجل تقديم خدمة أكثر تخصيصاً لهم."/>
  • about us
  • media book
  • subscribe
  • archive
افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح افتتاح
اناقة
VitamineSea
إصرار واضح على الخيارات الصحيحة
سيدات ثلاث، يجمعهن إلى جانب صداقتهن، جمال الوجه وذوق رفيع. التقين حول فكرة محورها الموضة التي تمتد كأنامل العروس إلى اختصاصات مختلفة وظفتها السيدات الثلاث في خدمة مستقبل واعد يرضي الزبائن من مختلف الأذواق والتطلعات.
إليهن توجهت "فيروز" بأسئلتها فجاءت الأجوبة دليلاً كافياً يثبّت ثقتنا بأن المرأة حين تختار النجاح هدفاً لها لا يبقى أمامها إلاّ تحدّي ذاتها للوصول.
1- جويل شكر فرج الله، ريتا كرم تابت وفريدا أبي خليل لبّس، ما الذي جمعكن تحت سقف الرأي الواحد؟
- نحن ثلاث صديقات، محامية، مهندسة ومتخصصة في مجال التسويق. صحيح أننا نعمل في مجالات مختلفة لكن حبنا للموضة هو ما جمعنا على إنشاء هذه الشركة التي جمعت حبّ ريتا للتصميم عامة وشغف جويل لمواكبة تطورات الموضة وآخر الإبتكارات واهتمام فريدا بالتسويق والبيع لما تتمتع به من خبرات بهذا المجال عبر كيفية إرضاء الزبائن وتقديم ما يستهويهم .
وهنا كانت بداية VitamineSea
2- هل تعتقدن ان هذا النوع من التعاطي التجاري سوف يقضي في مرحلة ما على الشكل التقليدي المعروف ؟
نسميه "التسهيلات والراحة في تصرفكم ". متجر يعمل عبر الإنترنت ليس مفتوحاً فحسب ، بل يعمل أيضاً على مدار الساعة ومدار السنة، لذلك ، التسوق وفقاً لراحة المستهلك وترفيهه هو ممكن جداً . بمساعدة التكنولوجيا الجديدة ، بدأت في جميع أنحاء العالم ظاهرة شراء السلع عبر الإنترنت عن طريق الجلوس في منازلهم وهو أمر سهل جدا ويتيح للتجار معرفة زبائنهم بشكل أفضل ، من أجل تقديم خدمة أكثر تخصيصاً لهم.

هل سيحلّ المتجر الإلكتروني مكان المباني؟ لقد بدأت هذه المتاجر تحلّ مكان المباني في أوروبا والولايات المتحدة، في منطقتنا وفي لبنان على وجه التحديد. لا تزال فكرة التسوق عبر الإنترنت تحتاج إلى بعض الوقت للتطوير. ولكن في نهاية المطاف ، ومع التقدّم والتطوّر، سيلجأ الناس إلى التسوق عبر الإنترنت، توفيراً للوقت والإنتقال معاً.
3- ثمة صفحات كثيرة مشابهة، تتعاطى نفس الأسلوب في مخاطبة الشاري، ما الذي برأيكن يميّز Vitamin Sea عن الآخرين؟
إستراتيجيتنا هي خلق ميزة تنافسية من خلال التمايز، نستند عل ركيزتين:
معرفة عميقة بالزبائن وإحتياجتهم ،ومعرفة بالمنافسين الرئيسيين، اذ نقدم عرض قيمة أعلى للتسوق. كما قلت، هناك الكثير من الصفحات على الإنترنت حيث تسعى Vitamin Sea إلى:
الهدف: رغبة المرأة بأن تبدو أنيقة على الشاطىء هو الطلب الكبير لل Maillots ، خاصة في لبنان . لذلك، تخصصنا في هذا المجال الذي يستهدف المرأة العصرية ويقدم لها منتجاً مختلفأ عما هو متوفر في السوق .
تمايز المنتجات: نحن حريصون على الجودة والتصميم . شغفنا بالموضة الذي جمعنا يأخذنا إلى أماكن نعلم أن المنافسين لن يذهبوا اليها. حتى أننا نحضر لزبائننا عروض أزياء دولية بحثأعن أحدث المنتجات لهم.
وتجدر الإشارة أن جميع الماركات لدينا هي جديدة في الشرق الأوسط ويتمّ تصنيعها خصيصاً لنا وفقاً لطلباتنا.
جميع ملابس السباحة لدينا من أعلى مستويات الجودة وهي مستوردة.
تمايز السعر: نحن نعير إهتماماً كبيراً بثمن ملابس البحر ونأخذ بعين الإعتبار الوضع الإقتصادي الحالي في البلاد والمنطقة . لذلك أسعارنا تنافسية للغاية، مع الإحتفاظ بأفضل جودة وأحدث تصاميم.

4- الإسم صيفي التوجه، إذا صحّ التعبير، بعد موسم البحر وملابس السباحة هل سيكون التركيز على الأكسسوارات.
Vitamin sea صيفي ،بما أن ملابس السباحة موسمية vitamin sea يوفّر في فصل الشتاء ملابس تدريب(habits de sport) لتشجيع النساء على الإهتمام بأجسادهن طوال العام.
المفهوم نفسه يطبق على ملابس التدريب ، فنجهر باستمرار لإختيار ملابس عصرية عالية الجودة من معارض دولية بسعر تنافسي للغاية . الى جانب بعض الأكسسوارات، لإكمال المظهر من حقائب وساعات إيطالية يوزعها "Vitamin sea" حصرياً في لبنان وفي الشرق الأوسط.
5- ما الصعوبات التي واجهتكن في البداية، وهل أن الحرية في التعاطي على الشبكة العنكبوتية تؤمن راحة أكبر لصاحب أي مشروع جديد؟
نحن 3 نساء قادمات من مجالات بعيدة عن الأزياء ، علينا أن نفرق أنفسنا ونخلق مكانة جديدة لنا . كان التحدي الأكبر عندما بدأنا هو خلق التوعية بالعلاقة التجارية(الماركة)، بجعل الناس يعرفونها، ويثقون بها، والتعامل معها.
كانت إستراتيجيتنا التسويقية من أحدث وأروع ما في عالم التسويق عبر الإنترنت من أجل الوصول بشكل أفضل وأسرع.
لذلك نحن نعتقد أن الإنترنت يوفر لشركات جديدة منصة رائعة لزيادة التوعية وشهرة الماركة من أجل الوصول إلى زبائنها بشكل أسرع.
6- ما الذي يدفع الزبون للثقة بموقع ما دون سواه ، خاصة وأن المشاكل لا بد منها في هذا النوع من التواصل ؟( إختلاف في النوعية والجودة والمقاسات إلخ.)
إذا كان الزبون يشتري من متجر ، أو عبر الإنترنت ، فهو يتوقع أن يحصل على أفضل خدمة في أي وقت، من حيث الدعم والإختيار وسرعة الإجابة، والمتابعة والمرونة في التبديل والردّ. ولأن هذا هو أحد نقاط قوة Vitamin sea .
لدينا فريق مخصص للإجابة على جميع الطلبات والأسئلة والإستفسارات في صفحات التواصل الإجتماعي الرئيسية، ونقوم بالتوصيل في غضون 4 إلى 24 ساعة حسب الموقع ، ونقبل التبديل خلال 48 ساعة ونقوم بالتوصيل إلى جميع المناطق.
وأخيراً لا يسدّد الزبائن ثمن البضاعة إلاّ عند إستلام المنتج، فلا داعي للقلق بشأن إسترداد المال والإيصالات ومذكرات الإئتمان.
7- منذ الإنطلاقة حتى اليوم هل وجدتن أن مفهوم هذا النوع من التجارة قد تبدل وصار أقرب إلى ذهن المشتري؟
إن فكرة التسوق عبر الإنترنت لا تزال تنمو في منطقتنا وفقاً للراحة التي يوفرها . إلا أن بعض الناس ما زالوا مترددين ، لكن شروط مبيعاتنا تشجعهم على تجربتها.
8- المضاربة في التجارة مشروعة ، إلى أي حدّ يؤثر ذلك على نجاح أو فشل مشروع ما، وهل للثقة والإيمان بالنجاح دور في الوصول إلى الهدف المنشود؟
المنافسة هي ديناميكية تدفع الشركات إلى الحفاظ على تركيز الزبائن في كلّ ما يفعلونه فنحث الشركات على الطموح إلى مستوى أعلى من خدمة الزبائن. فالمنافسة تجبرك على التحسّن بإستمرار في كلّ شيء تفعلينه. فقط الفريق الذي لديه شغف بخدمة الزبائن، يفوز.
يتطلّب التغلّب على المنافسة جهداً جماعياً. إنها ليست فقط مهمّة لمندوبي المبيعات ، أو قسم التسويق أو الإدارة، بل هي مهمّة ومسؤولية الجميع.
الإيمان بفكرتك ومشروعك بغض النظر عن المجال الذي تعملين فيه، والعمل كفريق واحد مع الشغف الذي يجمعك مع شركائك والإهتمام بالزبائن، سوف يأخذك بالتأكيد إلى القمة.
9- كيف يمكن للشاري التأكد من مصداقية البيع؟
إن شروط مبيعاتنا تعزز مصداقيتنا : تدفع الزبونة فقط عندما تقرر الإحتفاظ بالمنتج، نقداً أو ببطاقة إئتمان إلى رجل التوصيل شخصياً.
10- كلمة أخيرة تختصر التجربة ويتعلّم منها الغير؟
إتبعي شغفك وأحبي ما تفعلينه يكن النجاح حليفك!
  • about us
  • media book
  • subscribe
  • archive
  • contact us

ADDRESS: dar assayad sal said freiha street - hazmieh p.o. box: 11 - 1038 beirut - lebanon

tel: 961 5 456 376/4 - 961 5 457 261 fax: 961 5 452 700 e-mail: fairuzmagazine@dar-assayad.com

website:www.fairuzmagazine.com